تخطى إلى المحتوى

سياح خليجيون يتفاخرون بقنص 1400 طائر بالمغرب والأهالي غاضبون من المجزرة

عبر عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب عن استيائهم وغضبهم من فيديو تم تداوله، يظهر إقدام سياح خليجيين على قنص أكثر من 1400 طائر يمام “تورتوريل” في يوم صيد واحد، وذلك في قرية سيدي داود، قرب مدينة مراكش.

نددت “الجمعية الوطنية للقنص والتنمية المستدامة والحفاظ على الحياة البرية” بما سمته “المجازر” التي يرتكبها سياح “بتواطؤ مع شركات القنص السياحي في حق طيور اليمام بضواحي مراكش”.

واستنكرت الجمعية في تدوينات متفرقة على حسابها في فيسبوك “ما تتعرض له الثروة الحيوانية ببلادنا، وتباطؤ الإدارات المعنية بحماية هذه الثروة في اتخاذ اللازم، والضرب بيد قانونية زجرية على هؤلاء المجرمين”.

من جهة أخرى، نقل موقع “Le360” الثلاثاء تصريحات لرئيس قسم القنص والصيد بالمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر (مؤسسة رسمية)، كشف أن “تحقيقا فتح” في هذا الحادث، وأن “لجنة مركزية حلت الإثنين بمدينة مراكش لمواصلة التحقيق والانتقال إلى مكان الواقعة من أجل جمع المزيد من المعطيات”.

كتب “إجي خلوقي” من المغرب معلقاً على الفيديو: “خليجيون جنوب وشرق المغرب يصطادون اكواما من الطيور بعضها نادر ومهدد بالانقراض بالاضافة الى حيوانات اخرى من دون حسيب ولا رقيب. وقد انتشر فيديو لخليجيين مؤخرا يتباهون باصطياد 1500 طائر جنوب المغرب في صباح واحد. هل هؤلاء لا يمسهم قانون الصيد الذي يقنن عدد الطرائد؟
اساطيل اوروبية تسرق اسماكنا و خليجيون يسرقون طيورنا”.

المصدر: أصوات مغاربية: قنص 1400 طائر في يوم واحد.. المغاربة غاضبون من سياح خليجيين

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: