تخطى إلى المحتوى

المركز التركي-الأميركي: بدء تنفيذ المرحلة الأولى لإدارة المنطقة الآمنة شمال سوريا

هاسبيديا

أعلن وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، السبت، شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة وبدء تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانيا لإقامة منطقة آمنة بسوريا.

قال أكار إن “أولى طلعات المروحيات المشتركة (مع الجانب الأمريكي) جرت اليوم، وأضاف أن تأسيس المنطقة الآمنة سيتم وفق الخطة المحددة، وأن وزارة الدفاع التركية تواصل تنسيق الجهود المشتركة في هذا المجال مع النظراء في الولايات المتحدة.

كما ذكّر بالمحادثات الهاتفية التي أجراها مع وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في 21 أغسطس/ آب الجاري، والتي جرى خلالها التوافق على بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخطة المتعلقة بالمنطقة الآمنة.

قد يهمك أيضاً: البنتاغون: واشنطن جاهزة لبدء بعض الأنشطة مع أنقرة لتنفيذ منطقة آمنة شمال سوريا

طائرات تركية تبدأ أولى مهامها في “المنطقة الآمنة” شمال سوريا

أشار أكار إلى أن جنرالات أتراك وأمريكيين يديرون المركز، فيما أجرت طائرة بدون طيار أول طلعة جوية لها في 14 أغسطس/آب الجاري، وأجرت أول طائرة عمودية بعد ظهر هذا اليوم أول طلعة جوية وبدأ تدمير مواقع وتحصينات “التنظيم الإرهابي” في المنطقة. 

وحول نقاط المراقبة التركية في منطقة خفض التصعيد شمال غربي سوريا، قال أكار: “سنستخدم حقنا في الدفاع المشروع حتى النهاية، في حال أي هجوم ضد نقاط مراقبتنا أو وجودنا في إدلب”، ولفت إلى أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصل بنظيرة الروسي فلاديمير بوتين وناقشا الوضع بإدلب وكيفية الحفاظ على مناطق خفض التصعيد.

الأناضول

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: