تخطى إلى المحتوى

واتساب يتوقف عن العمل في ملايين الهواتف مع بداية شباط/ فبراير القادم

يتوقع أن يتوقف تطبيق “واتساب” عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية، العاملة بنظامي التشغيل آندرويد وiOS، بحسب ما أفاد تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.
ووفقا للتقرير، لن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من نظامي آندرويد وiOS، ابتداء من فبراير المقبل، وذلك نظرا لإجراء تحديث مهم على “واتساب” مع نهاية الشهر الجاري.
وإلى جانب مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي آندرويد وiOS، فإن أجهزة “ويندوز” قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق.
وبالنسبة لهواتف “آيفون”، فإن “واتساب” سيتوقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من “iOS”، إلا أن عددا من الهواتف قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي”آيفون 6″، و”6 بلس”، و”5 سي”، و”آيفون 5″، و”4 إس”.
أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”، فإن توقف “واتساب” سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، الذي طرح عام 2011، ويعرف باسم “آيس كريم ساندويتش”.
يذكر أنه مع بداية العام الجديد 2020، لم يستطع رواد “واتساب” أن يستخدموه على جميع الهواتف التي تعمل بنظام “ويندوز”، أو برنامج “ويندوز موبايل” من “مايكروسوفت”.
وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، جاء القرار بعد أن أعلنت شركة “مايكروسوفت” عن خطط لإيقاف برامجها لإنتاج الهواتف، وحث العملاء على التحول إلى “آيفون” أو “أندرويد”.

الاقتصادية

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: