تخطى إلى المحتوى

اسبانيا.. نحتاج ملايين المهاجرين للحفاظ على التوازن الاقتصادي

سوق الراسترو اسبانيا

قال وزير الهجرة الإسباني “خوسيه إسكريفا” إن بلاده ستحتاج إلى “ملايين وملايين المهاجرين” خلال الأعوام القادمة للحفاظ على “توازن نشاطها الاقتصادي”. بحسب موقع “عرب أوروبا”.

كلام الوزير الإسباني جاء خلال مؤتمر منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OCDE) الذي عقد أمس الخميس في العاصمة الفرنسية باريس.

وأضاف “إسكريفا” أن الاقتصاد الإسباني سيحتاج إلى “ملايين وملايين المهاجرين” خلال الأعوام القادمة، وذلك لضمان حفاظه على مستوياته الحالية.

وتابع أن “جيران إسبانيا عليهم أن يكونوا مستعدين أيضاً لدمج المزيد من المهاجرين”، موضحا بالقول: “سنحتاج إلى ثمانية أو تسعة ملايين شخص”

وشرح الوزير وضع بلاده حول هذا الأمر: “التعداد السكاني في إسبانيا يصل إلى 46 مليون نسمة، وسنحتاج إلى ثمانية أو تسعة ملايين شخص للحفاظ على توازن النشاط الاقتصادي في البلاد”.

وأكد بأن “هناك مؤشرات واضحة سيحدث ذلك، ولن نهرب منه”، في إشارة إلى أزمة شيخوخة القارة العجوز، موضحا في هذا الصدد”:يجب أن نكون مستعدين لدمج المهاجرين في مجتمعاتنا إذا أردنا الحفاظ على مستويات الراحة لدينا، فسيكون على المهاجرين وسكاننا الأصليين أن يندمجوا ويتعاونوا”.

وتأتي هذه التصريحات بعد الملاحظات التي أشار إليها المفوض السامي السابق للتقاعد في فرنسا،”جان بول ديليفوا” في تشرين الثاني الماضي، حيث قال آنذاك إن “التركيبة السكانية لأوروبا ونسبة كبار السن فيها ستتطلب أن يتم دمج 50 مليون شخص لتحقيق التوازن الاقتصادي في عام 2050”.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: