تخطى إلى المحتوى

أورينت تتخطى المحطات العربية وتتصدر منصات “السوشيال ميديا”

سجلت صفحات أورينت على مواقع التواصل الاجتماعي قفزات هائلة جديدة، متفوقة مجدداً على مؤسسات وقنوات عربية أخرى، وذلك بحسب إحصائيات موقع social bakers المتخصص في مجال “السوشيال ميديا”.
وزاد تفاعل أورينت على المنصة الأشهر، فيسبوك، خلال شهر آذار الماضي، 2.2 مليون مقارنة بالشهر السابق (شباط)، حيث كان المجموع العام 12,2 مليون لحجم التفاعل.

أرقام قياسية جديدة
وانتزعت أورينت الإعلامية المركز الثاني فيما يتعلق بحجم نمو الصفحات على مواقع التواصل بشكل عام متفوقة على كل من قناة العربية، صاحبة المركز الثالث، ومنصة ( اي جي بلس) التابعة للجزيرة التي جاءت في المركز الثالث، وتلفزيون سوريا الذي حلّ في المرتبة الأخيرة.
وتمكنت الأورينت، بعد توقف شاشتها التلفزيونية عن البث في السابع من شهر نيسان/ إبريل 2020، من التحول إلى بث برامجها ونشرات الأخبار، عبر صفحتها الرسمية في فيسبوك، مُتيحة بذلك للجمهور متابعة ما تبثه القناة عبر شاشة الموبايل.
وهنا لا بد من التنويه إلى أن الأورينت تمكنت من أن تكون السباقة بنقل برامجها مباشرة على الإنستغرام. حيث بدأت ببث محتواها البرامجي على الانستغرام منذ تاريخ 14 نيسان / إبريل الجاري، عبر بث مباشر للبرامج التالية: “هنا سوريا، تفاصيل”، إضافة إلى نشرة الأخبار ونشرة أخبار كورونا.. التي كانت أول من أطلقتها بتاريخ 10/ آذار مارس المنصرم، وكانت أول قناة تلفزيونية تخصص نشرة خاصة لفيروس كورونا الذي احتلت أخباره شاشات العالم

تطوير النوافذ الرقمية
وتعمل “مؤسسة أورينت الإعلامية” على التطوير المستمر لنوافذها المرئية والرقمية الأمر الذي جعلها تحظى بنسب مشاهدة عالية في العالم العربي، وتهتم بإيصال رسالتها الإعلامية عبر منصاتها المختلفة (موقع أورينت نت، وتيلي أورينت، وراديو أورينت، وأورينت+) ما جعلها تساهم بشكل كبير في تشكيل الرأي العام السوري، والتأثير على أوساط المهتمين بدوائر صنع القرار حول سوريا في الدول العربية والإقليمية.. كما أن توقف شاشتها التلفزيونية عن البث في السابع من شهر نيسان/ إبريل 2020، زاد من خطط التطوير وحجم الإنتاج على منصاتها الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي.. حيث أطلقت في مطلع آذار/ مارس الماضي منصتها الجديدة (أورينت+) التي تهتم بالأخبار العربية والعالمية والمواد الترفيهية والتي أضافت خلال أقل من شهر مليون مشترك لمتابعي مجموعة أورينت الإعلامية.
أورينت تحتفي بـ 12 مليون
يشار إلى أن عدد متابعي أورينت تجاوز الـ12 مليون على صفحتها الرسمية على منصة الفيس بوك وتجاوزت مليون متابع على منصة يوتيوب، كما بدأت الأورينت مع بداية العام الحالي بالمنافسة وبقوة على منصات جديدة كتويتر والانستغرام، ويقوم الفريق العامل فيها على إعداد الخطط لزيادة عدد المشتركين والمتابعين على هذه المنصات الجديدة لتتحول من مجال المنافسة إلى التفوق، كما في المنصات الأخرى.

%d مدونون معجبون بهذه: