تخطى إلى المحتوى

تضييق جديد على الناس مصرف سوريا المركزي: كل من يتسلم حوالة خارجية يمول “الإرهاب”!

هدد مصرف سوريا المركزي بمعاقبة الأشخاص الذين يعملون على استلام أو تسليم الحوالات المالية الواردة من خارج البلاد بتهمة “تمويل إرهاب”، ويفرض عليهم أن يتعاملوا مع شركات الصرافة المعتمدة. بحسب “الحدث السوري”
وقال المصرف المركزي في بيان له اليوم الإثنين، إن الأفراد الذين يتم ضبطهم أو التوصل لمعلومات تفيد باستلامهم للحوالات عن طريق أشخاص مجهولي الهوية، سيتم ملاحقتهم قضائيا بموجب قوانين تمويل الإرهاب.
وحذر المركزي في بيانه المواطنين من استلام أي مبالغ من أشخاص مجهولي الهوية أو في الأماكن العامة، وأن يتم استقبال الحوالات الخارجية عن طريق شركات الصرافة المرخصة أصولا، أو عن طريق شركات الحوالات المالية الداخلية المتعاقدة معها أصولا.
لاحق المصرف خلال إجراءاته في الآونة الأخيرة مجموعة من الأشخاص يعملون في الصرافة “غير المشروعة” بحسب وصفه، واتخذ إجراءات عدة بحق البعض منها إغلاق بعض الشركات المخالفة للقوانين النافذة.
ويضطر السوريون الراغبين بتحويل أموال لذويهم في سوريا إلى التحويل عن طريق أشخاص أو شركات تعمل بشكل سري وغير رسمي، بسبب الفرق .في سعر الصرف بين السوق السوداء وسعر المصرف المركزي.

وكانت معلومات قد تم تداولها بأن سعر التحويل عن طريق النظام سيتم تصريفه بسعر للدولار 418 ليرة سورية. ما يعتبر أنه سرقة وابتزاز للناس وظرفها الصعب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: