تخطى إلى المحتوى

الإرهابي “أحمد العودة” يجند شباباً جدد تحت بند المصالحات لتوسيع نشاطه جنوباً

قدمَّ الإرهابي “أحمد العودة” المنضوي تحت قيادة الفيلق الخامس بالجنوب السوري ما قيل إنه عرضا لبعض أعضاء لجنة درعا المركزية حول تجنيد الشبان المتخلفين عن الخدمة العسكرية في جيش النظام والمنشقين عنه. بحسب ما نقلت شبكة بلدي نيوز.

وقال الصحفي “باسل الغزاوي” لبلدي نيوز، إن العرض يتمثل بتقديم أعضاء لجنة درعا المركزية قوائم بأسماء المنشقين والمتخلفين عن الخدمة العسكرية لدى قوات النظام في المنطقة الغربية من المحافظة ودرعا البلد، بهدف تجنيدهم في التشكيل الذي يترأسه وينضوي تحت راية الفيلق الخامس.

وأضاف “الغزاوي” أن “العودة” يسعى من خلال عرض التجنيد الحصول على موافقة روسية تتيح له قيادة لواء مستقل ضمن الفيلق الخامس.

ونوهَّ “الغزاوي” إلى أن الروس منحوا ميزة قيادة لواء مستقل فقط للتشكيل الذي يضم ما بين 3000 و5000 مقاتل.

ووفق بلدي نيوز فإن الفرقة الرابعة في قوات النظام، بدأت خلال الشهر الحالي، بفتح باب الانتساب لها أمام الشبان في ريف درعا الشرقي وذلك ضمن عقود وتسوية جديدة للراغبين بالانضمام.

وبحسب مصادر محلية حينها، فإن التسوية الأمنية ستشمل المطلوبين للخدمة الإلزامية والاحتياطية والمنشقين عن قوات النظام والمطلوبين أمنيا وذلك بشرط انضمامهم للفرقة الرابعة.
يشار إلى أن “أحمد العودة” ارتكب مؤخراً مجزرة بحق عدد من المدنيين قرب بلدة القريا في ريف السويداء الجنوبي الغربي، ومازال يمنع الناس من الوصل إلى أراضيها للعمل بها، وقد طالب أهالي السويداء المجتمع الدولي بحمايتهم من تنظيم أحمد العودة الإرهابي ومحاكته بتهمة ارتكاب جرائم حرب والتمثيل بجثث المدنيين والسطو على الأملاك الخاصة في محافظة السويداء والتعاون المباشر مع تنظيم داعش وميليشيا حزب الله المصنفان على قوائم الإرهاب العالمي.

يشار إلى أن فصيله يضم بقايا عناصر من تنظيم داعش الذي عمل سابقاً غرب سوريا وعناصر من جبهة النصرة حيث يشكل تهديداً مباشراً للجنوب السوريوللمدنيين في درعا والسويداء ويسهل عملية تهريب المخدرات نحو الأردن من قبل ميليشيا حزب الله، ويتهمه أهالي درعا بتسليم قوائم بأسماء أبنائهم المنشقين والمعارضين للمخابرات السورية والفرقة الرابعة لتصفيتهم.

ا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: