تخطى إلى المحتوى

أوروبا تتجه لاعتماد “ريمديسيفير” رسمياً لعلاج كورونا

ستنظر المفوضية الأوروبية في توصية طبية باستخدام عقار ريمديسيفير لعلاج مرض كوفيد-19. وعادة ما توافق المفوضية على توصية وكالة الأدوية الأوروبية، ليصبح بذلك أول عقار لعلاج المرض الذي يسببه فيروس كورونا المستجد في دول الاتحاد الأوروبي. بحسب بي بي سي

وتنتج عقار ريمديسيفير شركة “غيلياد ساينسز” للأدوية ومقرها الولايات المتحدة.

سعر عقار ريمديسيفير

لم تحدد الشركة سعرا بعد، ولكن سعره بالولايات المتحدة قد يصل إلى 5080 دولارا لدورة العلاج الواحدة. ويستخدم العقار في الحالات المتقدمة الحرجة التي تعاني من التهاب رئوي ولمن تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

ما الذي نعرفه عن ريمديسيفير؟

وخلال الاختبارات السريرية التي أجراها “المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية” في الولايات المتحدة، تبيّن أنّ العقار يقصّر مدّة التماثل للشفاء من 15 إلى 11 يوماً.

شملت التجارب 1063شخصاً في مستشفيات حول العالم، منح بعضهم الدواء، ومنح آخرون علاجا وهميا لقياس الاستجابة.

وقال مدير المعهد الدكتور أنتوي فاوتشي إنّ “تأثير ريمديسيفير في تقليص مرحلة التماثل للشفاء كان واضحاً، ومهمّاً، وإيجابياً”.

على الرغم من أنّ ريمديسيفير قد يساعد في التعافي، وربما يقلّص حاجة المرضى للعناية المركزة، إلا أنّ التجارب لم تقدّم أي مؤشر واضح على دور العقار في منع الوفاة جراء فيروس كورونا المستجدّ.سمحت “إدارة الغذاء والدواء” الأمريكية (FDA) باستخدام عقار ريمديسيفير الخاص بعلاج مرض إيبولا، لعلاج المصابين بفيروس كورونا في حالات الطوارئ.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: