تخطى إلى المحتوى

الدنمارك تتجه لترحيل عدد كبير من اللاجئين السوريين

اللاجئين الدنمارك

طالب وزير الهجرة والدمج الدنماركي ماتياس تيسفايا من حكومة بلاده تسريع إعادة التقييم للاجئين السوريين لا سيما الذين حصلوا على حماية مؤقتة وينحدرون من محافظة دمشق، حيث يقدر عدد الحالات التي سيجري البت فيها لترحيلها خلال العام الحالي بحوالي 900 حالة. بحسب أورينت نت

وبرر الوزير الدنماركي طلبه بأن هناك أكثر من 100 ألف لاجئ سوري عادوا العام الماضي من دول الجوار”، مشيرا إلى أن لاجئي الدنمارك السوريين، وبالأخص من محافظة دمشق، لم يعودوا بحاجة إلى حماية. 

وفق العربي الجديد الذي أشار إلى  تصريحات نقلها التلفزيون الرسمي الدنماركي عن تيسفايا في وقت متأخر من مساء أمس الأحد وصباح اليوم الاثنين، فإن “100 ألف عادوا من مناطق الجوار السوري” لتبرير ما يراه “أمراً واقعياً أن يعود مواطنوهم أيضاً من المقيمين في أوروبا، حين لا يحتاجون إلى حماية، وقد قرر مجلس اللجوء خلال الأسابيع الماضية تطبيق هذا الأمر (الترحيل) على 5 قضايا ممن لم يعودوا بحاجة لحماية، وهم من مناطق دمشق ومحيطها”. وقال الوزير الدنماركي ” بذلك أرى أن الأمر طبيعي جداً أن نقيّم الحالات المتراكمة التي حضرت من تلك المناطق (محافظة دمشق)”.

يذكر أن مئات اللاجئين السوريين في الدنمارك حصلوا على إقامة مؤقتة، كانت تجدد إقاماتهم سنوياً، وقد توقفت دائرة الهجرة العام الماضي عن تجديد بعضها، ما نشر خوفا بين عموم السوريين من سياسة جديدة لترحيلهم إلى سوريا. بحسب أورينت.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: