تخطى إلى المحتوى

تقرير مفاجئ للأمم المتحدة يستنكر مقتل الإرهابي قاسم سليماني

الإرهابي سليماني

قالت المقررة الخاصة للأمم المتحدة أغنس كالامار، إن الهجوم الأمريكي بطائرة مسيرة الذي استهدف موكب الجنرال الإيراني قاسم سليماني في العراق وأودى بحياته، قد “انتهك القانون الدولي”. بحسب بي بي سي

وكان قائد فيلق القدس الإيرانى الإرهابي قاسم سليماني قد قتل مع تسعة أشخاص آخرين من مرافقيه خلال القصف الأمريكي بالقرب من مطار بغداد في كانون الثاني/ يناير 2020.

وقالت كالامار في تقريرها إن واشنطن لم تقدم الأدلة الكافية التي من شأنها تبرير تنفيذ تلك العملية، إذ لم تثبت أن سليماني كان يمثل خطرا وشيكا يهدد الحياة أو المصالح الأمريكية.

ورفضت الخارجية الأمريكية التقرير، وقالت إنه افتقر للـ”أمانة الفكرية والإنصاف” عند إصداره، ووصفت سليماني بأنه “صاحب سجل أسود ومن أخطر إرهابي العالم”.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية مورجان أورتاجوس إن “هذا التقرير المغرض والممل يقوض حقوق الإنسان ويسهل إفلات الإرهابيين ويثبت لمرة أخرى أن أمريكا كانت على حق في الإنسحاب من مجلس حقوق الإنسان الدولي في 2018”.

وأصدرت إيران الأسبوع الماضي أمر اعتقال بحق الرئيس الامريكي دونالد ترامب و35 آخرين بعد أن وجهت لهم تهمة القتل وتهما لها علاقة بـ”الإرهاب”. وقد أخطرت “الإنتربول”، جهاز الشرطة الدولية، وطلبت مساعدته وقالت إنها لن تدخر جهدا حتى اعتقالهم بسبب قتل الإرهابي سليماني.

يذكر أن الإرهابي قاسم سليماني كان يقود عمليات إرهابية ضد المدنيين السوريين وساهم بتشكيل جماعات إرهابية مارست الجرائم بحق السكان في عدة مدن سورية وفقاً لتقارير حقوقية وقد استولت تلك الميليشيات أيضاً بالإضافة لجرائمها على ممتلكات المهجرين، كما أن الإرهابي سليماني قد ظهر في عدة صور وفيديوهات على أراضي ومدن سورية مختلفة، وحين تم قتله كان قادما بطريقة سرية من دمشق إلى بغداد لكن الطيران الأميركي لاحق تحركاته وقتله.

وترى واشنطن أن بقتله تخلصت المنطقة والعالم من أكبر وأخطر إرهابيي العالم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: