تخطى إلى المحتوى

استغلال الطفولة..ابن الإرهابي أحمد العودة يلقي كلمة بحفل تخريج مقاتلين ببصرى الشام

مظفر العودة

في حفل لتخريج دورة عسكرية في مدينة بصرى الشام تضم قرابة ألف مقاتل من حوران، يوم الثلاثاء، ألقى الطفل مظفر العودة كلمة بالمقاتلين والحضور على طريقة طلائع البعث وداعش عندما كانت تخرج مقاتلين من الأطفال وتستعرضهم أمام الناس ببدلة عسكرية يمثل انتهاكا لحقوق الطفولة.

ومظفر العودة هو ابن الإرهابي أحمد العودة الذي كان يقود فصيل شباب السنة في بصرى الشام سابقا وهو فرع من تنظيم جبهة النصرة الإرهابي، كما أن العودة كان على تنسيق دائم مع تنظيم داعش بالجنوب السوري والبادية الشرقية لمحافظة السويداء.

العودة ساهم سابقا بتهريب وتمرير عناصر داعش بالمنطقة الجنوبية وتسويق وتهريب المخدرات، وقد ساهم بإنهاء كافة فصائل الجيش الحر المقاتلة ضد نظام الأسد في درعا ثم سلم المحافظة لنظام الأسد تحت عنوان المصالحات.

كما أن العودة وفيلقه الخامس ارتكبوا مجازر بحق مدنيين من محافظة السويداء، وخطف عددا من الجثث ومثل بها بمشفى بصرى الشام قبل أن يتم تسليمها بوساطة روسية عبر الهلال الأحمر للأهالي بمحافظة السويداء.

يشار إلى أن هتافات لإسقاط نظام الأسد كانت قد تلت الاحتفالات وهي شعارات الأهالي الذين ضحوا حقيقة لإسقاط النظام لكن يخشى أن ما يجري هي إحدى أدوار العودة بجر الشباب إلى مستنقع إرهاب بعيدا عن القضايا الوطنية وثورة السوريين وخاصة أنه أخذ يسوق ابنه بهذه الطريقة ولم يحتج أحد من الحضور على ذلك.

الفيلق الخامس انتجته ورعته روسيا وتحت إشرافها يقود عمليات بالجنوب وقد أرسل مرتزقة لقتال الأهالي بإدلب وريف حماة، كما أرسل مرتزقة للقتال في ليبيا. فما هي الدلالات لمستقبل الجنوب السوري .

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: