تخطى إلى المحتوى

اختفاء الضابط السوري أحمد رحال بظروف غامضة بتركيا

اختفى الضابط المنشق عن النظام السوري أحمد رحال في ظروف غامضة في مدينة إسطنبول، وفقا لما أفادت مراسلة الحرة يوم الجمعة. بحسب الحرة

وعلمت “الحرة” أن شخصين بملابس مدنية جاءا إلى بيت رحال الأربعاء مساء، وقالا إنهما من الشرطة التركية وأظهرا بطاقة هوية مكتوب عليها “شرطة” واقتاداه من منزله بحجة أنهما يريدان التأكد من أن أوراقه نظامية وقانونية، رغم امتلاك رحال لأوراق قانونية إلا أنهم أصروا على اقتياده.

ولدى السؤال عنه في “الأمنيات” التابعة لوزارة الداخلية التركية والتي من المفترض أنه اقتيد إليها، كان الجواب أنه لا يوجد لديهم أي شخص بهذا الاسم.

وانتشرت أخبار على المواقع السورية المعارضة عن أن السلطات الأمنية التركية اعتقلت رحال لأسباب مجهولة، ولكن حتى اللحظة لم يتم التأكد من أن من اقتادوه من منزله تابعين للأمن التركي.

غير أن مصدرا أفاد “العربي الجديد” بأنه تم اعتقال العميد رحال نتيجة تقارير أمنية رفعت ضده. وأكد المصدر، الذي رفض الكشف عن هويته، نقلا عن مسؤول في الداخلية التركية أنه سيتم الإفراج عن رحال اليوم، بعد أن يتم التحقق من مدى صحة هذه التقارير.

وأوضح بحسب العربي الجديد، أن السلطات التركية على علم بأن رحال محلل عسكري وسياسي يظهر بانتظام على المحطات التلفزيونية العربية بشأن تطورات الشأن السوري، ويبدو أن ثمة تقارير وصلت إلى السلطات التركية بأنه ينتقد تركيا أو الفصائل التي تدعمها، والسلطات التركية ربما تريد استيضاح ذلك.

وبحسب المصدر ذاته، فإنه ما دامت السلطات التركية أكدت أنه سيطلق سراحه اليوم، فهذا يعني أنه لا يوجد شيء خطير يستدعي توقيفه.

والعميد الركن  أحمد رحال ضابط سابق في القوات البحرية السورية، ومدرس في الأكاديمية العليا للعلوم العسكرية السورية، انشق عن نظام الأسد في الشهر العاشر من سنة 2012، وانخرط في العمل العسكري عند انشقاقه، ثم ما لبث أن تحول إلى العمل الاعلامي ليكون أحد أبرز المحللين العسكريين السوريين.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: