تخطى إلى المحتوى

منحة مالية لكل طفل في ألمانيا لمساعدة الأسر في مواجهة كورونا

من المقرر أن يتم تحويل مبلغ 300 يورو عن كل طفل في ألمانيا، وذلك تنفيذا لقرار الحكومة التي أعلنت عنه مطلع حزيران/ يونيو الماضي، ضمن حزمة المساعدات العائلية لمواجهة أزمة كورونا. بحسب أخبار العرب في أوروبا

ووفقا لصحيفة “ميركو” الألمانية في تقرير نشرته اليوم الجمعة، فإنه سيبدأ منح المبلغ اعتبارا من الـ 7 من أيلول / سبتمر المقبل، مشيرة إلى أن المبلغ سيتم تحويله على دفعتين الأولى 200 يورو والدفعة الثانية 100 يورو، بعد شهر من تاريخ الدفعة الأولى .

الصحيفة ذكرت أنه يجب أن تستفيد العائلات ذات الدخل المنخفض والمتوسط بشكل خاص من هذا التعويض الممنوح بسبب أزمة كورونا.

ونقلت عن وزيرة الأسرة الألمانية” فرانزيسكا جيفي” قولها :” آمل أن تستخدم العائلات هذه الأموال الإضافية في شيء يجلب الفرح للأطفال والأسرة بأكملها”.

ولفتت الصحيفة إلى أنه يمكن للشخص معرفة متى يحصل على الدفعة الأولى من المنحة، وذلك من خلال الرقم الأخير من رقم المخصصات المتعلق بالطفل، موضحة أنه في حال كان الرقم ينتهي بـ”صفر” فسيحصل على الدفعة الأولى من المنحة بتاريخ 7 أيلول/ سبتمر .

أما في حال انتهى الرقم ( من 1 حتى 9 ) يجب أن يتحلى الشخص بالصبر قليلا، لأنه قد يحصل تأخير في الحصول على المنحة، لكن من المؤكد سيتم تحويل الدفعة الأولى خلال أيلول/ سبتمر .

في السياق، انتقدت جمعية حماية الطفل في ألمانيا قيمة المنحة، معتبرة أن المبلغ قليل. ونقل عن رئيس الجمعية” هاينز هليجرز” قوله إن” التعويض منخفض جدا لتحسين المعدات الرقمية للأطفال والشباب الفقراء”.

 يشار إلى أن الحكومة الألمانية ستصرف حوالي 4.3 مليار يورو، وهي القيمة الإجمالية للمنحة.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: