تخطى إلى المحتوى

تقرير يكشف تهريب حسن نصرالله 1.6 مليار دولار لخارج لبنان

كشف تقرير «جلوبل لمحاربة الإرهاب»، أن زعيم ميليشيا «حزب الله» حسن نصرالله نجح في تخصيص أموال في حسابات مختلفة خارج لبنان تقدر بنحو 1.6 مليار، تماماً مثل بقية السياسيين اللبنانيين، وفق ما نقل موقع الخليج عن «العربية نت».

وأشار التقرير إلى أن نصر الله كان يستعد منذ سنوات لسيناريو «يوم القيامة» الذي بموجبه سيضطر إلى الفرار والاختفاء.

ووفقاً للمعلومات الواردة من مصادر مختلفة، فإن الأموال المخصصة لإنجاز عملية الاختفاء هذه تأتي من عملية احتيال إلى حد ما تنطوي على تحويل مبالغ كبيرة من المال إلى حسابات في الخارج تم تحويلها إلى عائلته والمقربين.

وبحسب تقديرات مختلفة، نجح نصر الله في تجنيب أموال في حسابات مختلفة خارج لبنان تقدر بنحو 1.6 مليار دولار.

وبحسب التقرير، تتحول الأموال لأماكن مختلفة منها إلى أمريكا اللاتينية، حيث يتم تحويل الأموال عبر مكاتب الصرافة في البرازيل وباراجواي. والجهة الثانية غرب إفريقيا حيث يوجد مركز في ليبيريا تحت إشراف قاسم حجيج، أما الجهة الثالثة فهو هونج كونج، حيث تم إنشاء ما لا يقل عن أربع شركات وهمية في الخارج في مجال العقارات والاستيراد والتصدير، بينما الجهة الرابعة هي الولايات المتحدة، حيث افتتح أشرف صافي الدين هناك في الماضي عشرات الشركات التي تتعامل بشكل رئيسي في العقارات.

يتم تحويل الأموال من لبنان إلى شركات تتعامل بالعقارات تم تاسيسها هناك، ومن هذه الشركات تشق الأموال طريقها بمبالغ صغيرة (أقل من 10000 دولار) إلى حساب في أوروبا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: