تخطى إلى المحتوى

سرقة طائرة بوتين النووية

أعلن الكرملين، يوم الأربعاء، أن مجهولين سرقوا تقنيات إلكترونية من طائرة عسكرية يستخدمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في حالات الطوارئ الخاصة، تعرف باسم «طائرة يوم القيامة» مصممة للاستخدام في حال نشوب حرب نووية، وفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء.
وبحسب وكالة «إنترفاكس» الروسية للأنباء، فقد أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف فتح باب التحقيق في هذه الواقعة، وقال: «اتُخذت إجراءات حتى لا تتكرر هذه الواقعة في المستقبل». بحسب الشرق الأوسط
وقالت الشرطة الروسية إنها تبحث عن اللصوص الذين سرقوا معدات اتصالات من الطائرة العسكرية الشديدة السرية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.
ووقعت عملية السطو، التي تثير تساؤلات حول أمن المنشآت العسكرية الحساسة، أثناء تنفيذ أعمال صيانة للطائرة وهي من طراز «إليوشن إل – 80».
وجرى تعديل الطائرة من طائرة ركاب سوفياتية خلال أواخر الحرب الباردة، لتعمل مركز قيادة جوياً لكبار المسؤولين للتحكم في قواتهم أثناء الحرب.
وسُلطت الأضواء على السرقة في وقت سابق من هذا الأسبوع في تقارير لوسائل الإعلام الروسية، بما في ذلك قناة «رين» التلفزيونية، التي قالت إن دلائل على اقتحام من فتحة الشحن رُصدت، الجمعة الماضي، وإن 39 وحدة إلكترونية سُرقت.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: