تخطى إلى المحتوى

بيان المنظمة العربية الأوربية لحقوق الإنسان حول المصالحة العربية

أصدرت المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان ومقرها برلين بياناً بخصوص المصالحة العربية جاء فيه

تتابع المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان تطورات المصالحة بين دولة قطر من جهة ودول السعودية ومصر والإمارات والبحرين من جهة أخرى و تعبر المنظمة عن ارتياحها وتشجيعها لهذه الخطوة ، آملين أن يتم إكمال هذه المصالحة ليتم تتويجها بمشروع تضامن عربي يشمل كل الدول العربية وتؤكد المنظمة أنها كانت تعول على وحدة الصف العربي ولم تقبل المنظمة الإصطفاف لصالح أي طرف لأنها على قناعة أن مصلحة الإنسان العربي هي بوحدة الكلمة العربية ..

و تأمل المنظمة بعدم وقوع مشاكل وأزمات و قطيعة بين الدول العربية خصوصا أن هذه الخلافات البينية تسببت بالويلات للشعوب العربية المنكوبة ولا سيما في سوريا واليمن وليبيا والعراق حيث ظهرت نتائج هذه الأزمة بشكل واضح وزادت من الكارثة و النكبة التي يعيشها السوريون واليمنيون والليبيون والعراقيون ..

ولا شك أن هذه الأزمة قد فتحت المجال للنظام الإيراني و أذرعه الإرهابية في زيادة نفوذها في المنطقة العربية و العبث بأمن ومصير الشعوب العربية من اجل مصالحها الخاصة و أخيرا تأمل المنظمة أن تعود هذه المصالحة بالنفع على الشعوب العربية و أن يتم تتويج هذه المصالحة باتخاذ قرارات و إجراءات من شأنها ضمان حقوق الإنسان في العالم العربي.

برلين 5/1/2021

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: