تخطى إلى المحتوى

بايدن يوقع أمراً يسمح لمواطني عدة دول الدخول للولايات المتحدة

وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أمراً تنفيذيا يلغي سياسة سلفه دونالد ترامب بحظر دخول الأشخاص من دول ذات أغلبية مسلمة إلى الولايات المتحدة، حسبما أكدت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض جين ساكي. وقالت ساكي إن هذا القرار هو أحد 15 أمراً تنفيذيا ًوقعها بايدن في أول يوم له في السلطة. وفق دويتشه فيله.

ووصف منتقدون هذه السياسة، وهي من أولى الخطوات التي اتخذها دونالد ترامب عندما أصبح رئيساً في عام 2017، بأنها “حظر المسلمين”، إلا أنه تم تغيير الحظر بسبب طعون قانونية ضمن أمور أخرى. ووصف بايدن تلك السياسة بأنها تمييزية وإهانة لقيم البلاد.

واتخذ جو بايدن في أول يوم له في البيت الأبيض سلسلة من القرارات لمواجهة الأزمات العدة والعميقة التي تمر بها الولايات المتحدة والعودة عن قرارات أساسية اتخذت في عهد ترامب ولا سيما عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس للمناخ وإلى عضوية منظمة الصحة العالمية.

وقال بايدن “سنكافح التغير المناخي كما لم يسبق لنا أن فعلنا”.

واعتباراً من الخميس سيمثّل عالم المناعة الشهير انتوني فاوتشي الولايات المتحدة في اجتماع لمنظمة الصحة العالمية.

وكرّر بايدن الذي أصبح في سن الثامنة والسبعين أكبر رئيس للولايات المتحدة في مطلع ولايته، الدعوات إلى “الوحدة” لتجاوز “الشتاء القاتم”، بعد ساعات قليلة على مغادرة دونالد ترامب واشنطن من دون حضور هذه اللحظة التاريخية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: