تخطى إلى المحتوى

بهاء الحريري: يصف حزب الله بـ”الإرهابي” وعون بـ”أمير حرب”

وصف رجل الأعمال والملياردير اللبناني “بهاء الحريري” حزب الله اللبناني بأنه حزب “إرهابي، مؤكدا أن الحزب وإيران بمثابة “حجر عثرة” في حل مشكلة اللبنانيين. بحسب مرصد مينا

بهاء الحريري، الشقيق الأكبر لرئيس الحكومة المكلف “سعد الحريري” ولدى سؤاله خلال مقابلة تلفزيونية عن رأيه بالرئيس “ميشال عون” قال “هناك شكل واحد لأمراء الحرب، كما نعلم هم لا يؤمنون ببناء الوطن، ليس هو فقط، بل كل أمراء الحرب في السلطة”.

الحريري وخلال مقابلة مع “فرانك كاين” ضمن برنامج “فرانكلي سبيكينغ” الذي تقدمه صحيفة “Arab News” قال ردا على سؤال حول تفضيله أي من الطرفين المتصارعين في لبنان في إشارة إلى السعودية وإيران، أكد الحريري دعمه للسعودية كونها تدعم كل لبنان، بينما إيران تدعم فقط “منظمة إرهابية” هي حزب الله.

وبشأن حلول الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” قال النجل الأكبر لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري إنها تناسب حزب الله وإيران، ولا تلبي تطلعات الشعب اللبناني، مضيفا “الفرنسيون كانوا يبحثون عن الإصلاح الاقتصادي والانخراط مع حزب الله”، مضيفا أن حزب الله هو الرافض لهذه الفكرة أساسا، وحجر العثرة للتقدم، لا سيما بعد تصنيفه كمنظمة إرهابية من قبل اميركا وبريطانيا وألمانيا، إضافة إلى دول أخرى.

بهاء الحريري قال “بعد معاناة اللبنانيين من الحرب الأهلية، يعانون اليوم من سوء إدارة كامل لتركيبة واقعة في طلاق تام مع الشعب اللبناني”، مشيرا إلى حزب الله وما أسماهم بأمراء الحرب المساندين للحزب، منوها إلى ما سماه السقوط السياسي لهذه الفئة في الداخل اللبناني.

ولفت “الحريري” إلى ما وصفه بالمجموعات السياسية المعتدلة، مشيرا إلى أنها تعمل على وضع خطة شاملة، بالتعاون مع بعض الدول العربية التي تريد “ترتيب المنزل الداخلي اللبناني”، لا سيما بعد المصالحة الخليجية، لكن “الإيرانيون يحاربون هذا التيار”، حسب تعبيره.

وتطرق “بهاء” إلى خلافه السياسي مع أخيه “سعد” رغم الود المتبادل كأخوة، مشيرا إلى تشكيل حكومة جديدة بوجود حزب الله اللبناني، التي يسعى “سعد” إلى تشكيلها، وقال بهاء “الشعب اللبناني واضح جدا في مطالبه، قالوا إن حزب الله وأمراء الحرب، ومن يدعمهم لا علاقة لهم بإعادة بناء لبنان الجديد”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: