تخطى إلى المحتوى

قريباً إلى سوريا.. لقاح “استرازينيكا” البريطاني المضاد لكورونا

أعلن المبعوث البريطاني الخاص إلى سوريا، جونثان غريفز، أنّ مبادرة “كوفاكس” التابعة لمنظمة الصحة العالمية ستوفر لسوريا قريباً أكثر من مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. بحسب روزنة
وقال غريفز، في تغريدة على “تويتر”، أمس الجمعة، إن “كوفيد 19 تسبب في المزيد من البؤس على الملايين في سوريا.. دعم المملكة المتحدة لكوفاكس يعني أنّ سوريا ستتلقى إمدادات اللقاح قريباً، بأكثر من مليون جرعة”

وخصّصت مبادرة “كوفاكس” لسوريا، وفق قائمة البلدان التي ستوزع فيها اللقاحات، مليون و20 ألف جرعة من لقاح “استرازينيكا” المطور من قبل جامعة “اكسفورد” البريطانية لمواجهة فيروس كورونا.

وتعمل مبادرة “كوفاكس” التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية في نيسان عام 2020 على مواجهة فيروس كورونا، إذ قال مدير قسم مكافحة الأمراض السارية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، إيفان هوتن، لقناة “الحرة”، في الـ 26 من الشهر الفائت، إن مبادرة “كوفاكس” سوف توفر ملياري جرعة لقاح للدول الفقيرة.

وتبدأ عمليات التوزيع في شباط الحالي، وتأمل المبادرة أن تتمكن من توفير عدد أكبر من الجرعات خلال النصف الثاني من العام الحالي.

إيمان حمراوي – روزنة

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: