تخطى إلى المحتوى

وفاة الفنان يوسف شعبان.. ماذا قال عن الأسد؟

وفاة يوسف شعبان

وفاة الفنان الكبير يوسف شعبان عن عمر 90 عاما -متأثرا بفيروس كورونا بحسب اليوم السابع

وكان الفنان الكبير يوسف شعبان قد أصيب بفيروس كورونا الأسبوع الماضى، ودخل على إثرها أحد مستشفيات المهندسين، وبعدما تدهورت حالته الصحية، تم نقله للعناية المركزة بمستشفى العجوزة.

ولد يوسف شعبان وفق سينما كوم في حي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل في مجال هندسة الكهرباء. درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962. من أبرز مشاركاته السينمائية (ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام)، كما قدم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها (الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال

وكان الراحل قد دعم مطالب الشعب السوري بحريته وكرامته وسبق وقال على صفحته الشخصية في “فيسبوك” إنه يتمنى للشعب السوري التخلص من حكم بشار الأسد الذي “تفنن بذبح أبناء شعبه”.

وأضاف بحسب زمان الوصل إن سوريا لها دينا كبيرا في أعناق المصريين منذ أيام الاحتلال الفرنسي، عندما قام السوري “سليمان الحلبي” بقتل الحاكم الفرنسي لمصر “كليبر”، الذي كان يقتل المصريين ويقهر الرجال والسيدات.

واتهم بشار الأسد بانه فاق كل الزعماء في التاريخ من حيث الدموية، لقد قرأت عن هتلر ونيرون وجوزيف ستالين، لكنه تفوق عليهم.. وأشار الفنان شعبان أحد خريجي (الكلية الحربية)، الذي يمتلك خبرة في شؤون الحرب وتكتيكات الكر والفر إلى أن (نهاية النظام ستكون درساً قوياً لكل الطغاة حتى حديثي الأسنان)، ولكنه أبدى خشيته من التدخل الإيراني الذي بات حرباً وشيكة للمنطقة من جرّاء سكوت الأمة.

كما دعى شعبان نقابة الفنانين المصريين إلى تفويض الجيش المصري مرة أخرى ولكن هذه المرة للجبهة الشمالية أو ما يسمى بـ “الجيش الثالث” – سوريا.

ورغم مشاكل الشارع المصري وانقساماته يتمنى الكثيرون أن تفي مصر بالدين الذي برقبتها للسوريين.

وكان الفنان ” يوسف شعبان” قد صرح في في بداية الثورة السورية لـصحيفة “اليوم السابع” أن الرئيس الأسد ” يعاني من خلل عقلى خطير بسبب إجراء أكثر من عشرين عملية فى رأسه، موضحاً أن بشار كان لا يجيد نطق الحروف عندما كان صبياً صغيراً، وبعدما صار شاباً أجرى له والده عمليات جراحية كثيرة فى رأسه لكى يستطيع النطق. وأكد شعبان للصحيفة المذكورة أنه التقى أحد الأطباء الذين كانوا يشرفون على حالة بشار الصحية، وأخبروه بذلك، مؤكدين له أنه سيظل يعاني من هذا الخلل العقلي مدى حياته، مما يصيبه بالتوتر الدائم.

ويُذكر أن الفنان يوسف شعبان كان ضيفاً دائماً على سوريا وبالذات مهرجانها السينمائي ولم يتزلف للنظام كما لم يتنكر للشعب السوري الذي أحبه كما فعل فنانون آخرون أعلنوا انحيازهم للنظام السوري كالفنانة إلهام شاهين ورغدة وغيرهما ممن كانوا يتصدرون موائد فندق الشام وسهرات الرقص فيه.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: