تخطى إلى المحتوى

هدم كنيسة بأمر المحكمة بنيت بمنزل سيدة مسلمة

هدم كنيسة

قضت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، بهدم كنيسة أقامها صرب بشكل غير قانوني بحديقة تابعة لمنزل سيدة مُسنّة في البوسنة والهرسك. بحسب وكالات الأنباء وف ب أ ودويتشه فيله

وأصدرت المحكمة قرارها بهدم الكنيسة الأرثوذكسية المبنية في حديقة البوسنية فاتا أولوفيتش (77 عامًا)، عقب اضطرارها لمغادرة منزلها خلال فترة حرب البوسنة بين عامي 1992 و1995.

وأكدت المحكمة في قرارها أن الكنيسة بنيت بشكل غير قانوني، وأضافت: “لم يتم إخطار أصحاب الممتلكات بهذا المبنى، وعندما عادوا إلى منازلهم بعد الحرب وجدوا الكنيسة في حديقتهم”.

وشددت المحكمة على ضرورة تنفيذ الحكم في غضون 3 أشهر.

وكانت أولوفيتش تقطن رفقة زوجها و7 من أبنائها قرب بلدة سربرنيتسا (التي شهدت المذبحة الشهيرة في يوليو 1995) قبل الحرب التي فقدت فيها 22 من أقاربها، بينهم زوجها ساجير أولوفيتش.

ورغم محاولات أبنائها الذين يقطنون في مناطق أخرى بالبوسنة والهرسك والولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن أولوفيتش رفضت مغادرة الأرض التي ولدت فيها، وعادت عام 1999 إلى القرية التي كانت تسكنها قبل الحرب.

وبعودتها، تفاجأت بوجود كنيسة في حديقة منزلها، وبدأت رحلتها القانونية من أجل إزالتها، رافضة مبالغ نقدية عرضت لها من أجل الموافقة على إبقائها.

ارتكبت القوات الصربية العديد من المجازر بحق مسلمين إبان فترة الحرب التي بدأت في 1992 وانتهت في 1995 عقب توقيع اتفاقية “دايتون”، وتسببت بإبادة أكثر من 300 ألف شخص، وفق أرقام أممية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: