تخطى إلى المحتوى

مصرع أكثر من 20 ألف مهاجر أثناء عبورهم المتوسط نحو أوروبا منذ 2014

أعلنت المفوضية الأوروبية أنه منذ عام 2014، “لقى أكثر من 20 ألف مهاجر مصرعهم أثناء محاولتهم عبور المتوسط​ تجاه أوروبا”، بحسب اليوم السابع عن شبكة “روسيا اليوم”.

وحسب وثيقة صادرة عن المفوضية حول خطة عمل جديدة لمكافحة تهريب البشر، فإنه منذ بداية العام الحالي حصدت مياه المتوسط أرواح 1369 مهاجرا.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد ذكرت فى تقرير سابق أن حصيلة الضحايا في الأشهر الست الأولى من هذا العام لا تقل عن 1146 شخصا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا عن طريق البحر، منوهة بأنها زادت بأكثر من الضعف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020.

وأفادت المنظمة في تقريرها نصف السنوي، بأن عدد الأشخاص الذين حاولوا العبور إلى أوروبا عبر المتوسط ارتفع 58% بين يناير ويونيو هذا العام مقارنة بنفس الفترة من 2020.

يذكرأن، أنقذت ناقلة بحرية حوالي 150 مهاجرا قبالة الساحل الجنوبي الغربي لليونان، بدأ على إثرها خفر السواحل اليونانى، عملية بحث وإنقاذ.

وأعلن خفر السواحل اليونانى – في بيان نقلته صحيفة “كاثمريني ” اليونانية – أن سفينة شحن عابرة أطلقت جرس الإنذار بعد أن عبرت بالقرب من قارب خشبي كان يمتلئ بالمياه على بعد حوالي 130 كيلومترا جنوب غرب جزيرة شيزا قبالة ساحل بيلوبونيز، ونقلت هذه السفينة التي تحمل علم جزر مارشال ركاب القارب على متنها.

وانطلق زورق دورية لخفر السواحل، ومروحية تابعة للقوات الجوية، وأخرى تابعة للبحرية إلى المنطقة، وواصلوا عمليات البحث والإنقاذ بعد أن أخبر أحد أفراد طاقم سفينة الشحن السلطات “أنه شاهد امرأة تسقط في البحر أثناء نقل الركاب إلى السفينة”.. وأفاد خفر السواحل بأنه لا توجد معلومات حالية عن جنسياتهم أو المكان الذي أبحروا منه أو وجهتهم.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: