تخطى إلى المحتوى

رفعت الأسد يعود إلى دمشق هرباً من السجن في فرنسا

رفعت الأسد يعود لسوريا

قالت صحيفة “الوطن” التابعة لنظام الأسدة مساء يوم الجمعة إن رأس النظام بشار الأسد سمح لعمه رفعت بالعودة إلى سوريا.

وأضافت الصحيفة أنه ومنعا لسجنه في فرنسا، “ترفع الرئيس الأسد عما فعله وقاله رفعت الأسد وسمح له بالعودة إلى البلاد مثله مثل أي مواطن سوري آخر لكن بضوابط صارمة ولن يكون له أي دور سياسي أو اجتماعي.”

واعتبرت “الوطن” أن رفعت الأسد عاد ظهر الخميس إلى دمشق بعد أن أمضى قرابة أكثر من ثلاثين عاما في أوروبا “معارضا”.

وأوضحت الصحيفة أن رفعت الأسد وصل إلى دمشق وذلك منعا لسجنه في فرنسا بعد صدور حكم قضائي وبعد مصادرة ممتلكاته وأمواله في إسبانيا أيضا.
https://www.facebook.com/AlWatanNewspaper.sy/posts/3074377482885166

يذكر أنه في السابع عشر من حزيران/يونيو عام 2020، قضت محكمة فرنسية بباريس بسجن رفعت الأسد لأربع سنوات بعد إدانته بتهم فساد بحسب رأي اليوم، وشملت قائمة الاتهامات التي أدين بها رفعت تبييض الأموال واختلاس أموال تعود للحكومة السورية.. كما أمرت المحكمة بمصادرة العقارات التي يملكها رفعت في فرنسا وتقدر قيمتها 100 مليون دولار ولم يمثل رفعت الأسد أمام المحكمة إذ أنه نقل إلى المستشفى في كانون الأول/ ديسمبر لإصابته بنزيف داخلي.

ورفعت هو عم بشار الاسد وقد غادرها عام 1984 برفقة 200 من انصاره بعد خلاف على السلطة مع شقيقه حافظ الاسد كاد أن يدمر سوريا حينها إلا أنها انتهت بصفقة مالية كبيرة أفرغ بسببها البنك المركزي السوري وحولت الأرصدة إلى رفعت وكذلك جاءت أموال من بعض الدول العربية له كمكافأة على المغادرة، واستقر في سويسرا ومن ثم فرنسا.
يشار إلى أن رفعت الأسد وأخيه حافظ ارتكبا مجازر ضد المدنيين السوريين يندى لها جبين البشرية وخاصة بحق المساجين في سجن تدمر وكذلك مدينة حماة السورية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: