تخطى إلى المحتوى

صواريخ أميركية تبدأ باصطياد دبابات بوتين.. ما هي الرسالة

أظهرت صور حديثة عددا من الجنود وهم يختبرون صواريخ أميركية مضادة للدبابات من طراز “جافلين” في أوكرانيا الذي يعرف بـ “صائد الدبابات”. بحسب مرصد مينا واعتبرت رسالة قوية وجهتها أوكرانيا إلى روسيا

ووفق المرصد فأن واشنطن أعلنت في وقت سابق أنها أرسلت عتادا عسكريا إلى أوكرانيا، يشمل كميات من صاروخ “جافلين”. ونشر المكتب الصحفي للقوات المشتركة الأوكرانية صورا تظهر جنودا وهم يشاركون في مناورات في منطقة دونباس، التي تشهد نزاعا مع انفصاليين موالين لموسكو.

ويبدو في الصور جنود أوكرانيين وهم صواريخ “جافلين” على دبابة سوفيتية الصنع، حيث اشتعلت النيران في الدبابة بعد إصابتها، على بعد أكثر من 1.5 كيلو ونصف الكيلومتر من موقع إطلاق الصواريخ.

يشار أن صاروخ “جافلين” عن طريق منصة أو الكتف، ويبلغ وزنه نحو 7 كيلوغرامات، ويصل مداه إلى نحو 2500 متر، لكن هذا الصاروخ يتميز عن غيره بأنه يسقط على الهدف من الأعلى وليس من الجانب، كما بقية الصواريخ المضادة، مما يعطيه ميزة تجاوز العوائق والقدرة على ضرب الدبابات في أضعف مناطقها.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: