تخطى إلى المحتوى

بيان للخارجية الأميركية.. تقديم أسلحة دفاعية فتاكة عاجلة إلى أوكرانيا

وزارة الخارجية الأمريكية
مكتب المتحدث باسم وزارة الخارجية
بيان لوزير الخارجية أنتوني ج. بلينكن
26 شباط/فبراير 2022

أوكرانيا دولة ديمقراطية وذات سيادة ومحبة للسلام، وهي شريكة الولايات المتحدة منذ إعلانها استقلالها عن الاتحاد السوفيتي قبل أكثر من 30 عاما. وبعد غزو روسيا لأوكرانيا واحتلالها جزئيا في العام 2014، كثفت الولايات المتحدة جهودها لمساعدة أوكرانيا في ردع المزيد من العدوان الروسي والدفاع عن نفسها ضد هجمات إضافية إذا لزم الأمر. في الخريف الماضي ومع تطور التهديد الحالي ضد أوكرانيا من روسيا، أجزت لوزارة الدفاع تقديم 60 مليون دولار كمساعدة عسكرية فورية لأوكرانيا بموجب السلطة التي فوضها الرئيس لي. وأجزت سحبا إضافيا بقيمة 200 مليون دولار في كانون الأول/ديسمبر مع تبلور هذا التهديد. واليوم، بينما تحارب أوكرانيا بشجاعة واعتزاز هذا الاعتداء الروسي الوحشي وغير المبرر، أجزت بحسب السلطة التي فوضها لي الرئيس سحبا رئاسيا ثالثا غير مسبوق يصل إلى 350 مليون دولار للدعم الفوري للدفاع الأوكراني. وبذلك يصل إجمالي المساعدة الأمنية التي التزمت بها الولايات المتحدة لأوكرانيا في خلال العام الماضي إلى أكثر من مليار دولار.

ستشمل هذه الحزمة المزيد من المساعدات الدفاعية الفتاكة لمساعدة أوكرانيا على مواجهة التهديدات المدرعة والمحمولة جوا وغيرها من التهديدات التي تواجهها الآن. وتمثل هذه المساعدة إشارة أخرى واضحة على وقوف الولايات المتحدة إلى جانب الشعب الأوكراني في الدفاع عن دولته الشجاعة والفخورة وذات السيادة.

الخارجية الأميركية

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: