تخطى إلى المحتوى

تركيا تحجز على أموال أشخاص وشركات سورية بتهمة تمويل الإرهاب

أعلنت السلطات التركية مصادرة أصول وأموال 17 فرداً و4 مؤسسات في عدة مدن بالبلاد، يعود معظمها لأشخاص سوريين بتهمة ارتباطهم بالإرهاب ودعمهم وتمويلهم لتنظيم داعش المصنّف على لائحة الإرهاب بتركيا. بحسب أورينت نت

وأعلنت وزارة الخزانة والمالية، تجميد أصول الأفراد والشركات المرتبطين بتنظيم داعش، في حين نُشر القرار في الجريدة الرسمية (RESMÎ GAZETE) اليوم الخميس، ممهوراً بتوقيع وزير الداخلية سليمان صويلو ووزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي، ودخل حيّز التنفيذ لحظة صدوره.

ووفق الجريدة، فقد قرّرت وزارة الخزانة والمالية تجميد أصول بعض الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين في تركيا المرتبطين بتنظيم داعش، بناءً على وجود أسباب معقولة بأنهم قدّموا تمويلًا لمنظمات إرهابية.

وتضمّنت القائمة وفق الجريدة الرسمية تجميد أصول الأفراد التالين: ماهر دغيم، وحسان دغيم ، وبادية حكمي، ونجيب باليك، ومصطفى عرجة، ورضوان سكسوك، ومحمد علاء سكسوك، وحسن سكسوك، وخالد سكسوك، وحسين حسين، ومحمد راتب خطاب، وزهير سحلول، وأحمد أوبيسي، وماجد سكرية، وياسر شتات، وإحسان مهدي صالح صالح ، وعماد بن صالح (أبو عبد الله التونسي).

كما تضمّن القرار تجميد أصول 4 شركات مسجّلة في تركيا، كان لها دور في تمويل الإرهاب، وهي: “DXN Milano” للتجارة، و”Al Marai” للاستيراد والتصدير والصناعة والتجارة، و”RSaksouk Gold International” للصناعة والتجارة، و”Universal Logistic” للاستيراد والتصدير والتجارة.

تجميد الأصول ليس جديداً
وفي شهر حزيران الماضي، قرّرت السلطات التركية تجميد أموال وأصول دفعة جديدة من اللاجئين السوريين ومؤسسات تابعة لهم بحسب ما نشرته وزارة الخزانة والمالية التركية، وذلك تحت تهم تمويل داعش وتنظيم القاعدة الموضوعين على لائحة الإرهاب بتركيا.

وبحسب الصحيفة الرسمية (RESMÎ GAZETE) فإن قرار التجميد طال 29 فرداً ومؤسسة واحدة، بتهم تمويل التنظيمين الإرهابيين حيث دخل القرار حيّز التنفيذ لحظة صدوره.

وبيّنت الصحيفة الرسمية أن 27 شخصاً أُدينوا بتمويل داعش منهم 19 سورياً وواحد من روسيا، إضافة إلى شركة موجودة في أنقرة، في حين أُدين شخصان أحدهما سوري والآخر تركي بتهمة تمويل تنظيم القاعدة في أفغانستان.

وكانت السلطات التركية صادرت العام الماضي أصول وأموال 6 أشخاص و7 مؤسسات في عدة مدن بالبلاد، يعود بعضها لأشخاص ومؤسسات سورية بحجة ارتباطها بالإرهاب ودعمها وتمويلها له.

وفي قرار موقّع من الرئيس “رجب طيب أردوغان” نشرته الصحيفة الرسمية، أُعلِن تجميد أصول ستة أشخاص وسبع منظمات في مدن (إسطنبول وبورصة وغازي عنتاب وشانلي أورفا وهاتاي) على أساس أنهم قدّموا تمويلاً للمنظمات الإرهابية بحسب قولها.

المصدر

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة أكيسميت للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: