تخطى إلى المحتوى

لقبه “أبو ذباح”.. من أمير في جبهة النصرة إلى عضوية مجلس شعب النظام

وفق ما كشفته شبكة عين الفرات الإخبارية، فإن أميراً سابق بتنظيم جبهة النصرة الإرهابي أصبح نائباً تحت قبة مجلس الشعب بالنظام السوري!

وأوردت الشبكة على صفحتها المعلومات التالية:

الاسم: مدلول عمر العزيز
اللقب: ابو ذباح (بسبب كثرة ذبحه لعناصر النظام السوري)
المدينة: من أبناء عشيرة البكارة بمحافظة دير الزور.
كان العزيز يشغل منصب أمير في جبهة النصرة ما بين العامين 2012 و 2015، ليهرب بعدها إلى العاصمة السورية دمشق بعد دخول تنظيم “داعش” إلى دير الزور، ويجري مصالحة مع النظام السوري، ويتطوع لصالح المخابرات الجوية.
وبدأ العزيز بعدها بتشكيل ميليشيات من أبناء العشيرة والأصدقاء والمعارف (بعضهم عناصر سابقين بكتيبته بجبهة النصرة) بعد أن نسق لهم مصالحة مع النظام السوري وطوعهم لصالح الجوية.
وكان لمدلول عدة حواجز بدير الزور وريفها “ضمن المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري” يطلق عليها اسم حواجز أبو ذباح، وتشتهر بتشليح المواطنين، وابتزاز المطلوبين أمنياً وتجارة العملات المزورة المحلية والأجنبية، ليجمع ثروة طائلة، خلال السنتين، ويدخل انتخابات مجلس الشعب بالنظام السوري ويشتري مجموع أصوات ضخم وذمم مراقبي الصناديق، ليتمكن من الفوز بمقعد في مجلس الشعب بعد دعم من قاىد ميليشيات الحرس الثوري الإيراني بدير الزور، حاج علي، وابن قبيلته (الشبيح) المعروف، نواف الراغب البشير.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

%d مدونون معجبون بهذه: