تخطى إلى المحتوى

المنظمة العربية الأوربية لحقوق الإنسان تطالب بحماية اللاجئين السوريين في لبنان

أصدرت المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان بيانا بخصوص الإنتهاكات المتكررة بحق اللاجئين السوريين في لبنان . أدانت فيه الممارسات العنصرية بحق اللاجئين السوريين وقالت فيه:

تدين المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان بشدة ما يتعرض له اللاجئون السوريون في لبنان من اعتداءات عنصرية لم يكن آخرها ما حدث أمس السبت .

حيث تم افتعال حريق دمر مخيم المنية شمال لبنان والذي يسكنه لاجئون سوريون هاربون من بطش نظام الأسد يقبل السوريون العيش في هذا المخيم الذي كان لا يوفر أبسط مقومات الحياة الإنسانية ولكن كان أفضل من الحياة تحت رحمة نظام الأسد تسبب هذا الحريق في تشريد منات العائلات بما فيها من نساء و أطفال وشيوخ ومرضى في هذا الطقس البارد , و الجدير بالذكر أن هذا الإعتداء جاء بعد سلسلة من الإعتداءات العنصرية التي حصلت بحق اللاجئين السوريين في لبنان .

وتؤكد المنظمة على مسؤولية الحكومة اللبنانية في حماية اللاجئين السوريين على أراضيها ومنع أي إعتداء يحصل بحقهم , وبما أن الحكومة اللبنانية لم تقدم أي دعم مادي أو إنساني للسوريين في لبنان بحجة الأزمة الإقتصادية فإن حماية أرواح السوريين وممتلكاتهم في لبنان يعتبر من أبسط الحقوق التي يجب على الحكومة اللبنانية توفيرها للسوريين و بما أن الحكومة اللبنانية لا تستطيع تقديم الحماية للسوريين فإن المنظمة تطالب المجتمع الدولي في حماية السوريين في لبنان .

و تؤكد المنظمة أنه لا يجب الإنتقام من اللاجئين السوريين بسبب مافعله النظام السوري في لبنان من جرائم وانتهاكات وتؤكد المنظمة أيضا أن الشعب السوري واللبناني كانا ضحية الجرائم النظام السوري على حد سواء وهنا تؤكد المنظمة على دور منظمات المجتمع المدني في لبنان من أجل توعية اللبنانيين وذلك في ظل تواطؤ الدولة اللبنانية التي يسيطر عليها حزب الله الإرهابي في تسهيل هذه الجرائم العنصرية و دعم خطاب الكراهية والعنف ضد السوريين . .

برلین HRD المنظمة العربية الأوروبية الحقوق الإنسان Arab

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

هذا الموقع يستخدم خدمة Akismet للتقليل من البريد المزعجة. اعرف المزيد عن كيفية التعامل مع بيانات التعليقات الخاصة بك processed.

<span>%d</span> مدونون معجبون بهذه: